آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

قاضي محكمة الموصل يرفع دعوى ضد الحشد الشعبي في نينوى

سياسة | 9-02-2019, 11:42 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلن القاضي سمير برواري، قاضي محكمة الموصل بالجانب الأيمن والمدعي العام في ناحية تل عبطة، السبت، أنه رفع دعوى قضائية ضد اللواء 40 في الحشد الشعبي، على خلفية الاعتداء عليه.

ونقل بيان صادر عن مكتب النائب عن محافظة نينوى شيروان دوبرداني، تلقته "بغداد اليوم"،  عن برواري قوله إنه رفع "دعوى قضائية وفق القانون على المعتدين ضمن اللواء 40 في الحشد الشعبي، وذلك ليأخذوا جزائهم العادل، ومنع تكرار مثل هكذا إعتداءات مستقبلا".

وتعرض سمير برواري، لأعتداء من قبل عناصر تابعة للواء 40 ضمن الحشد الشعبي، لاسباب غير معلومة.

وبحسب بيان الدوبرداني، فقد استنكر الاخير "الإعتداء الذي طال برواري"، معربا عن أمله بـ"عدم تكرار هكذا أعتداءات مستقبلا، كونها تعتبر إعتداء على السلطة القضائية ككل".

وأكد دوبرداني، أن "جميع أشكال الإعتداء والتجاوز عليهم، سيما وأن الإعتداء على القضاة أمر خطير يجب على الجميع التوقف عندها ومنع تكرارها"، موضحا أن "لجنة تقصي الحقائق النيابية، ستتابع ملابسات هذا الحادث وسترفع تقريرها بشأنه، كون هكذا أعتداءات قد تؤدي إلى الإخلال بعمل القضاة وعرقلة جهود القضاة ورجال القانون من التحري عن الحقائق والتنقل بحرية".