آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

معارك عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وداعش قرب الحدود العراقية

أمن | 9-02-2019, 11:11 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أفادت مصادر أمنية، اليوم السبت، بان معارك عنيفة تدور بين قوات سوريا الديمقراطية، وعناصر تنظيم داعش شرقي الفرات، على مقربة من الحدود العراقية السورية.

وقالت المصادر، إن "قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، تخوض معارك عنيفة الآن مع عناصر تنظيم داعش، في آخر جيب يسيطر عليه التنظيم شرقي سوريا".

وكان مصطفى بالي، المسؤول الإعلامي بالقوات القوات المدعومة من واشنطن، قال إن المعركة ستنطلق "هذه الليلة (ليلة السبت) وستكون مهمتها القضاء على آخر فلول التنظيم الإرهابي"، واصفا المعركة بـ"الأخيرة".

وتابع بالي أن قوات سوريا الديمقراطية تعاملت خلال الأيام العشرة الأخيرة مع المعركة "بصبر"، حيث تم إجلاء المدنيين من الجيب الذي يضم قريتين قرب الحدود العراقية.

والأربعاء توقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن يكون "داعش" قد خسر جميع الأراضي التي كان يوما ما يسيطر عليها في العراق وسوريا، بحلول الأسبوع المقبل.

وشنت قوات سوريا الديمقراطية هجوما لوضع حد لوجود "داعش" في سوريا في سبتمبر من العام الماضي، وهي المعركة التي خلفت مئات القتلى من الجانبين.