آخر الأخبار
السوداني يعلن التعاقد على (12) ألف منظومة ري حديثة ستصل العراق الريدز يبدأ محادثاته مع خليفة كلوب هيئة بحرية تتلقى بلاغًا عن حادث جنوب غربي عدن وزارة الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل بعد احاديث عن تأجيلها.. ملك الأردن ينهي الغموض بشأن إجراء الانتخابات النيابية

أمنية ميسان تعلن انخفاض النزاعات العشائرية المسلحة وتكشف عن السبب

أمن | 9-02-2019, 06:30 |

+A -A

بغداد اليوم- ميسان

أعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ميسان، السبت، 09 شباط، 2019، انخفاضاً بظاهرة النزاعات العشائرية المسلحة، معللة ذلك بالحملات الامنية وقرار القضاء الاخير.

وقال رئيس اللجنة سرحان الغالبي لـ(بغداد اليوم) إن "الشهر الأول من العام الحالي 2019 شهد انخفاضا واضحا في ظاهرة النزاعات العشائرية مقارنة بالاعوام السابقة".

وعلل الغالبي ذلك بالقول: أن "الحملات الامنية التي نفذتها الاجهزة الامنية في المحافظة كان لها الأثر الواضح في نزع السلاح وإلقاء القبض على عدد من المتهمين باثارة تلك النزاعات، كما وان القرار الاخير للقضاء العراقي الذي اعتبر مرتكبي تلك الأعمال تقع عقوبته تحت احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب كان هو العامل الاخر والأهم في التخفيف من هذه الظاهرة ".

وطالب الغالبي، "الاجهزة الامنية بمزيد من العمليات الامنية لنزع السلاح وملاحقة المطلوبين لانهاء هذه الظاهرة وضمان عدم عودتها".