آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

لماذا زار قوباد طالباني ونيجرفان بارزاني بغداد بشكل منفصل ؟

سياسة | 9-02-2019, 04:18 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان 

كشف قوباد طالباني، نائب رئيس حكومة إقليم كردستان، السبت (9 شباط 2019)، عن سبب زيارته بغداد بشكل منفصل عن رئيس الحكومة نيجرفان بارزاني، رغم تقارب الزيارتين.

وقال نجل الرئيس العراقي الراحل، جلال طالباني، عبر حسابه في تويتر: "كان لدينا أسباب مختلفة للذهاب"، مضيفاً: "ذهبت في المقام الأول للحضور إلى ملتقى الرافدين للحوار، والتحدث فيه".

وتابع، أن نيجرفان بارزاني "ذهب لعقد اجتماع محدد مع رئيس الوزراء العراقي"، دون أن يكشف تفاصيل الاجتماع.

ومضى طالباني بالقول: "لقد نسقنا مع بعضنا البعض حول رحلاتنا".

وكان رئيس وزراء إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، قد عقد الخميس (7 شباط 2019)، اجتماعاً مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في العاصمة بغداد.

واظهرت صور بثتها وسائل إعلام كردية، اجتماع نجيرفان البارزاني وعادل عبد المهدي بحضور وزير المالية فؤاد حسين ورئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض، وقيادات سياسية كردية أخرى ضمن الوفد القادم من اربيل.

قبيل ذلك وصل نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني، (3 شباط 2019) الى بغداد للمشاركة في ملتقى القادة العراقيين الذي عقد يوم الاثنين الماضي.