آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

مصدر يكشف سبب تأخر إطلاق سراح أوس الخفاجي ويرجح الافراج عنه يوم غدٍ

سياسة | 9-02-2019, 03:53 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مطلع، السبت (9 شباط 2019)، عن سبب تأخر اطلاق سراح قائد قوات ابو الفضل العباس أوس الخفاجي، فيما رجح الافراج عنه يوم غدٍ.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قضية الافراج عن اوس الخفاجي بانتظار البت فيها من قبل قاضي التحقيق"، عازيًا سبب تأخر الافراج عنه الى "عطلة نهاية الاسبوع".

واضاف المصدر، أن "يوم غد قد يشهد الافراج عن الخفاجي بكفالة بعد عرض اوراقه على قاضي التحقيق".

وكان الحشد الشعبي، قد أكد الخميس (7 شباط 2019)، اعتقال قائد قوات "ابو فضل العباس" أوس الخفاجي في منطقة الكرادة، مبينا أن اعتقاله جاء بعد رفضه اغلاق المقر التابع له.

وقالت مديرية الامن بالحشد الشعبي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "قوة من امن الحشد الشعبي، قامت بإغلاق أربعة مقرات وهمية تنتحل صفة الحشد الشعبي في منطقة الكرادة".

وأضافت، أن "هذا الإجراء جاء بعد اجتماع لأمن الحشد مع بلدية الكرادة والقوات الأمنية من اجل إغلاق مقرات تدعي انتماءها للحشد الشعبي"، مبينة أن "من بين هذا المقرات موقعين يدعان انتماءهما للواء 40 في الحشد الشعبي ومقر يدعي انتماءه للواء 47 ومقر تابع لما يسمى لواء ابو الفضل العباس ويديره الشيخ أوس الخفاجي يقع وسط المنطقة السكنية في الكرادة".

وتابعت المديرية في بيانها، أن "القوة الأمنية حاولت إغلاق المقر الاخير غير القانوني لكن المتواجدين هناك امتنعوا عن ذلك فتم اتخاذ الإجراءات الانضباطية بحقهم".

ودعت مديرية امن الحشد جميع المواطنين الى "ابلاغ المديرية عن أية مضايقة ممن يدعون انتمائهم الى الحشد لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم".

يشار إلى أن الخفاجي رجل دين وسياسي عراقي، كان أحد أقطاب التيار الصدري، ثم أصبح الأمين العام لقوات "أبو الفضل العباس" التي أسسها عام 2012 وتعد مكوناً بارزاً في "الحشد الشعبي".

وكانت عشيرة خفاجة، قد استنكرت الجمعة (08 شباط 2019)، اعتقال قائد لواء أبو الفضل العباس، أوس الخفاجي، فيما طالبت بإطلاق سراحه.

وقال أمير قبيلة خفاجة، عامر غني صكبان، في بيان تلقته (بغداد اليوم): "باسمي وباسم قبيلة خفاجة برؤساء عشائرها وافخاذها وابنائها نشجب ونستنكر وندين اعتقال المجاهد الشيخ أوس الخفاجي، قائد لواء أبو الفضل العباس، الذي ضحى وجاهد ضد النظام البائد وواصل جهاده بمواقفه الوطنية وساهم بشكل فعال في المصالحات العشائرية".

وأضاف: "لذلك نناشد الضمائر الحية في الحكومة العراقية بأطلاق سراحه".