بدء اجتماع الوطني الكردستاني لتسمية مرشحيه لمناصب الاقليم وكركوك


  • 525
  • سياسة
  • 2019/02/09 03:43

بغداد اليوم _ السليمانية

افاد مصدر كردي، السبت (9 شباط 2019)، ببدء اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني، لتسمية مرشحيه لمناصب إقليم كردستان ومحافظة كركوك.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، بدء اجتماعاً الان لحسم مرشحيه لمنصب محافظ كركوك، وباقي المناصب في إقليم كردستان".

وكان مصدر مطلع، قد افاد السبت، (09 شباط 2019)، بأن المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني سيعقد اجتماعا، اليوم، لتسمية مرشحي الحزب لحصته من المناصب في كردستان ومحافظة كركوك.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، سيعقد اجتماعا اليوم في السليمانية الساعة الحادية عشرة صباحا".

وأشار الى ان الاجتماع يأتي "لبحث عدد من الملفات من بينها تسمية مرشحي الحزب للمناصب التنفيذية في حكومة كردستان وكذلك منصب رئيس برلمان الاقليم ومناقشة ملف كركوك"، مضيفا أن الاجتماع سيبحث "تفعيل الاتفاقية السياسية مع الديمقراطي الكردستاني والاوضاع في بغداد ومناقشة اسماء المرشحين لمنصب محافظ كركوك".

واتفق حزبا الديمقراطي والاتحاد الوطني، الكردستانيان، الثلاثاء (5 شباط 2019)، على معاودة عقد الجلسات في برلمان الإقليم، وتكليف مرشح رئاسة الحكومة، فضلاً عن معاودة عقد الجلسات في مجلس محافظة كركوك.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني، سعدي احمد بيره، في مؤتمر صحفي عقده عقب الاجتماع اليوم في اربيل العاصمة، إنه "في الايام القليلة المقبلة ستبدأ لجنة مشتركة من الحزبين في اعداد المشروع السياسي لحكومة اقليم كوردستان الجديدة".

وبين، أنه "سيتم بذل الجهود لكي تنهي اللجنة في اعداد الورقة والبرنامج الحكومي في وقت قصير وخلال هذا الاسبوع".

واشار الى أنه "تم الاتفاق خلال الاجتماع على ان يعقد برلمان اقليم كردستان جلسة في يوم 18 من شهر شباط الجاري، وان يعقد مجلس محافظة كركوك جلسة في ذات الموعد بالتعاون بين الحزبين الرئيسين وحكومة اقليم كردستان لاختيار محافظ جديد".

وأضاف بيره، أن الحزبين اتفقا على تكليف مرشح رئاسة الوزراء، مسرور بارزاني، خلال الجلسة التي من المقرر عقدها بالتاريخ المذكور، بالاضافة الى اختيار محافظ لكركوك.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©