آخر الأخبار
النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية

راكان الجبوري: لم نبلغ بأي اتفاق بشأن إعادة البيشمركة للمحافظة

سياسة | 9-02-2019, 03:24 |

+A -A

بغداد اليوم - كركوك

قال محافظ كركوك وكالة راكان الجبوري، السبت، 09 شباط، 2019، إنه لم يتم ابلاغه بأي اتفاق بشأن إعادة قوات البيشمركة للمحافظة.

وذكر الجبوري في مؤتمر صحفي تابعته (بغداد اليوم)، أنه: "لم نبلغ باي اتفاق بشأن عودة البيشمركة الى كركوك، والامن يجب ان يدار من القوة الاتحادية لانها اثبتت خلال سنة ونصف بادارة الامن بشكل جيد".

وأضاف أن "مجلس المحافظة لديه شخص تم اختياره لتمشية الامور المادية والادارية".

وأوضح أن "الملف الامني في كركوك جيد ونشاط داعش تم تشخيصه في جنوب غرب كركوك، وهذه التحركات يقضى عليها بعمليات وداعش اليوم ينحسر عمله، وهو مجرد عصابات لاتتعدى سوى مجموعات صغيرة من (3) الى (4)، تقوم بعمليات متفرقة بين فترة واخرى".

وكانت وسائل اعلام محلية وعربية، قد تناولت في وقت سابق، أنباء عن توصل وزارة الدفاع العراقية، ووزارة البيشمركة، إلى اتفاق بشأن عودة القوات الكردية إلى محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها.

وعقب ذلك، نفت وزارة البيشمركة، في حكومة إقليم كردستان، وجدود اتفاق رسمي مع وزارة الدفاع الاتحادية، على إعادة قوات البيشمركة الكردية الى محافظة كركوك، والمناطق المتنازع عليها، وذلك بعد نحو 16 شهراً من خروجها منها.