آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

نزوح جديد في ديالى والاهالي يوجهون رسالة لعبد المهدي

أمن | 9-02-2019, 02:49 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مختار قرية زراعية في حوض الوقف بمحافظة ديالى، السبت (9 شباط 2019)، عن نزوح جديد داخل الوقف فيما بين مضمون الرسالة الشعبية التي بعثها الأهالي إلى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وقال مختار قرية ابو كرمة، في حوض الوقف (30 كم شمال شرق بعقوبة) جمعة الربيعي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "50 عائلة من قريتي المخيسة وابو كرمة نزحت خلال الايام الثلاثة الماضية بملابسها دون أي شيء للهروب من واقع مؤلم نتيجة تنامي نشاط خلايا داعش الارهابي واستمرار القنص عن بعد"، مبينا أن "التنظيم يفرض حصارا اقتصاديا على الاهالي من خلال منعهم من الوصول الى بساتينهم".

واضاف الربيعي، أن "الاهالي أمهلوا الجهات المختصة (72) ساعة لتنفيذ مطالبهم المتمثلة بالقضاء على خلايا التنظيم في المنطقة، وبخلاف ذلك سيقومون بقطع طريق الوقف والمطالبة بفتح مخيم لهم خارج المنطقة تمهيدا للخروج منها لتفادي المزيد من المجازر البشرية بحق الاهالي".

ولفت مختار القرية الى أن "مضمون الرسالة التي بعثها اهالي القرية الى رئيس الوزراء يدعونه فيها للمجيء بنفسه للاطلاع على الوضع الامني ومعرفة الحقيقة التي يتعمد المسؤولين اخفائها"، مشيرا الى أن "المسؤولين يخفون الحقيقة من خلال ادعائهم ان ما يحدث في القرية نزاع عشائري وليست عمليات ارهابية يقف وراءها تنظيم داعش".