آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

الاتحاد الوطني يمنع قياداته من التحدث لوسائل الإعلام ومصدر يكشف الأسباب!

سياسة | 8-02-2019, 13:08 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

كشف مصدر مطلع، اليوم الجمعة، عن قيام المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني بمنع أعضاء وقيادات الحزب من التصريح لوسائل الاعلام.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني اصدر توجيها لاعضاءه والقيادات العليا في الحزب بعدم التصريح الى وسائل الاعلام لفترة مؤقتة لحين توقيع الاتفاقية الجديدة مع الحزب الديمقراطي الكردستاني".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "التوجيه سببه خشية المكتب السياسي للاتحاد الوطني من الانزلاق في مطبات اعلامية قد تفهم بشكل سلبي من قبل الحزب الديمقراطي او تؤخر توقيع الاتفاقية بين الطرفين".

وكان مصدر سياسي كردي قد كشف، الثلاثاء (5 شباط 2019)، عن عزم الاتحاد الوطني الكردستاني تكثيف حواراته واجتماعاته "عالية المستوى" لحسم اختيار شخصيتين لمنصبي رئيس برلمان إقليم كردستان ومحافظ كركوك، من بين عدة اسماء مطروحة، وذلك عقب اجتماعه، في ذات اليوم، مع الحزب الديمقراطي في اربيل، واتفاقهما على معاودة عقد الجلسات في برلمان الإقليم، وتكليف مرشح رئاسة الحكومة، فضلاً عن معاودة عقد الجلسات في مجلس محافظة كركوك.