آخر الأخبار
الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة

الرئيس صالح يثمن دور فرنسا في دحر داعش ويدعوها لتعزيز القدرات العسكرية العراقية

سياسة | 8-02-2019, 10:10 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، اليوم الجمعة، أن العراق و فرنسا يمكن لهما أن يلعبان دوراً مهماً في الكثير من القضايا الإقليمية والدولية، فيما شدد على ضرورة تضافر الجهود لمحاربة بؤر الإرهاب وحواضن التطرف التي تنتشر في دول عدة.

وقال صالح، خلال استقباله، في قصر السلام ببغداد، وزيرة الجيوش الفرنسية فلورنس بارلي والوفد المرافق لها، إن "العراق يرغب بإقامة علاقات متطورة وموسعة مع فرنسا وفي شتى المجالات، لوجود قناعة بان البلدين يمكن أن يلعبا دوراً مهماً ومؤثراً في الكثير من القضايا الإقليمية والدولية".

وأضاف أن "توسيع آفاق التعاون المشترك مع دول الاتحاد الأوروبي له أولوية في التوجهات المقبلة، إذ يعد العراق حلقة وصل مهمة تربط دول عدة بأوروبا".

وثمن رئيس الجمهورية، دور فرنسا الحيوي في "التحالف الدولي ضد الارهاب، ودعمها للعراق في دحر عصابات داعش وتحرير مدنه كافة"، مشدداً على أهمية "اسهام فرنسا في تعزيز القدرات العسكرية العراقية على مستوى التسليح أو التدريب".

من جانبها، جددت الوزيرة الفرنسية، دعم بلادها لـ "استقرار العراق وتحقيق تطلعاته في الرخاء والازدهار، واستعدادها لتقديم الاسناد للقوات الامنية العراقية تدريباً وتجهيزاً".