آخر الأخبار
مقتل الوالي والدكتور.. الامن النيابية تكشف تفاصيل ضربة "حمرين" تعطيل الدوام الرسمي في العراق الأربعاء من الاسبوع المقبل بالوثيقة.. فصل مدير مالية الوقف السني بعد تورطه بقضية شراء فندق رمادا العراق يوقع عقدًا مع "جنرال الكترك" في مجال الطاقة صفقة مدوية من البريميرليج على رادار برشلونة

شرطة الديوانية تكشف حقيقة تجوال قوات أميركية داخل المحافظة

سياسة | 8-02-2019, 09:08 |

+A -A

بغداد اليوم _ الديوانية 

أصدرت قيادة شرطة محافظة الديوانية، اليوم الجمعة، بيناً حول حقيقة أنباء تواجد القوات الأميركية في داخل المحافظة.

وذكرت قيادة الشرطة، في بيان، تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "عدد من صفحات التواصل الاجتماعي تناقلت انباء تحدثت عن قيام القوات الأميركية بالتجوال في بعض من مناطق المحافظة".

وأكدت البيان، "عدم صحة الأخبار المتداولة"، مبينة انها عبارة عن "اشاعات لا أكثر، ولا وجود للقوات الأميركية في المحافظة نهائياً، لا في المعسكرات، ولا احياء المدينة، أو على الطرق الخارجية ضمن حدود الديوانية".

ودعت قيادة الشرطة، الجميع إلى "الرجوع إلى مصدر الخبر والتأكد منه بدل التسرع في نشر اخبار عارية عن الصحة".

وكان مصدر في الديوانية قد كشف في وقت سابق من، اليوم الجمعة (8 شباط 2019)، حقيقة تواجد قوات أمريكية في المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "رتلاً لقوات أمريكية كان قادماً من محافظة البصرة، وعلى الطريق الدولي السريع مر بمحافظة الديوانية عبر الطريق الخارجي".

وأشار الى أن "الرتل لم يدخل باتجاه الديوانية وانما واصل طريقة باتجاه العاصمة بغداد".

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تناولوا، في وقت سابق، أنباء تحدثت عن تواجد قوات أمريكية في الديوانية، التي تتمتع باستقرار أمني نسبي قياساً بالمحافظات الأخرى، التي تتواجد فيها القوات الأمريكية ضمن قواعد مشتركة مع القوات العراقية، بغرض التدريب والتعاون.

وشهدت الفترة الأخيرة توجه القوى السياسية، وكتلها النيابية، نحو انتقاد التواجد الأمريكي في العراق، والدعوة لإخراج الأميركان من البلاد، بالتزامن مع اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التشبث بهذا التواجد، بغرض "مراقبة ايران".