آخر الأخبار
ما هي مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو

الشرطة البريطانية: الجثة المنتشلة من حطام الطائرة تعود للاعب سالا

رياضة | 8-02-2019, 04:10 |

+A -A

بغداد اليوم _  متابعة

قالت شرطة "دورسيت" البريطانية، في ساعة متأخرة من ليل الخميس، إنه تم التحقق رسميًا من الجثة التي تم انتشالها من حطام الطائرة التي كانت تقل إيميليانو سالا مهاجم فريق كارديف سيتي المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم والطيار ديفيد إبوتسون، والتي فقدت فوق القنال الإنجليزي في 21 كانون الثاني الماضي، وتبين أنها جثة سالا.

وتم التعرف على الجثة بعد أيام من رصد حطام الطائرة شمالي جزيرة جيرسني.

وذكر بيان للشرطة: "لقد تم إطلاع أسرتي سالا والطيار ديفيد إبوتسون على هذه الأخبار، تعاطفنا معهم في هذا الوقت العصيب".

وذكر البيان أن "التحقيق في ملابسات الوفاة سيستمر".

وكانت شعبة التحقيقات في الحوادث الجوية ببريطانيا أكدت، الأربعاء، انتشال الجثة لكنها لم تشر إلى ما إذا كان قد تم التعرف عليها.

وكانت الطائرة التي كانت تقل المهاجم الأرجنتيني سالا (28 عامًا) إلى ويلز قادمًا من فرنسا، بعد توقيعه عقود الانضمام إلى صفوف كارديف سيتي، قد اختفت من على شاشات الرادار أثناء عبورها القنال الإنجليزي.

وبعد الإعلان عن وقف عمليات البحث الرسمية عن اللاعب في 24 كانون الثاني الماضي، تم جمع 260 ألف جنيه إسترليني "340 ألف دولار"، لتمويل عملية البحث الخاصة.

وكان كارديف سيتي قد تعاقد مع سالا من فريق نانت الفرنسي مقابل 15 مليون جنيه إسترليني (19 مليون دولار)، في صفقة قياسية لنادي كارديف الويلزي المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت تقارير إخبارية أن سالا بعث رسالة عبر تطبيق "واتساب" أشار خلالها إلى أنه يشعر بالخوف قبل اختفاء الطائرة، موضحًا أنه كان يشعر بـ"ذعر بالغ".

وأعرب فريق "كارديف سيتي" المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن "بالغ تعاطفه وتعازيه" لأسرتي مهاجم الفريق، الأرجنتيني إيميليانو سالا والطيار ديفيد إبوتسون، بعد انتشال جثة اللاعب من حطام طائرة تحطمت في القنال الإنجليزية.

وقال الفريق في بيان: "سالا وديفيد سيظلان في وجداننا إلى الأبد".

وكانت الطائرة التي تقل المهاجم الأرجنتيني سالا (28 عامًا) إلى ويلز قادمًا من فرنسا، بعد توقيعه عقود الانضمام إلى صفوف كارديف سيتي، قد اختفت من على شاشات الرادار أثناء عبورها القنال الإنجليزي.