آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

الأمم المتحدة تعلن نتائج التحقيق الرسمي بمقتل خاشقجي

سياسة | 7-02-2019, 12:24 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلنت الامم المتحدة، اليوم الخميس، نتائج التحقيق في حادثة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول، فيما أكدت تورط مسؤولين سعوديين في القضية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن محققة الامم المتحدة بشأن الحادثة، كالامار قولها، إن "فريقها الذي شكلته الامم المتحدة للتحقيق في حادثة مقتل جمال خاشقجي اطلع على بعض المواد الصوتية المروعة بشأن قتله"، مبينة أن "الفريق حصل على المواد الصوتية من وكالة المخابرات التركية".

وأضافت، أن "المملكة العربية السعودية قوضت بشدة جهود تركيا للتحقيق في مقتل خاشقجي بقنصلية المملكة في إسطنبول"، مشيرة الى أنها "طلبت السماح لها باجراء زيارة رسمية للسعودية، وان لديها بواعث قلق شديد حول نزاهة إجراءات محاكمة 11 شخصا هناك بشأن مقتل خاشقجي".

ودعت محققة الأمم المتحدة "أي شخص لديه معلومات أخرى حول مقتل خاشقجي، إلى تقديمها، قبل أن ترفع تقريرا في حزيران المقبل، يتضمن توصيات بشأن المحاسبة".

وكان مكتب حقوق الانسان التابع للامم المتحدة قد أعلن، في 25 كانون الثاني الماضي، تشكيل فريق دولي لإجراء تحقيق مستقل بشأن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل مبنى قنصلية بلاده في إسطنبول في الثاني من تشرين الاول الماضي.

وكانت النيابة العامة السعودية قد أقرت، العام الماضي، بأن الصحافي المعارض للنظام السعودي جمال خاشقجي قد قتل عقب دخوله مبنى قنصلية المملكة في إسطنبول، فيما أشارت الى احتجاز 18 سعوديا متورطا في القضية.