مصدر كردي يكشف كواليس لقاء بارزاني مع عبد المهدي.. هذا ما يخص كركوك


  • 2,782
  • سياسة
  • 2019/02/07 10:29

بغداد اليوم - أربيل

كشف مصدر كردي، اليوم الخميس، عن كواليس لقاء رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، مع رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، في بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اللقاء الذي جمع بارزاني بعبد المهدي، بحث حصة الإقليم من الموازنة، وتوجيه شكر من بارزاني لعبد االمهدي لضمان رواتب الموظفين والبيشمركة، وأيضاً استحقاقات الفلاحين وحصة الإقليم من الأدوية".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "الجانبين بحثا أيضاً، قضية كركوك وملف انتشار البيشمركة مع الجيش في أطراف المناطق المتنازع عليها، وكذلك الآلية التي سيتم فيها إرسال 250 ألف برميل نفطي ووضعها في عائدات الحكومة".

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، قد عقد في وقت سابق من اليوم الخميس 07 شباط 2019، اجتماعاً مع  رئيس وزراء إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، في العاصمة بغداد.

واظهرت صور بثتها وسائل إعلام كردية، اجتماع نجيرفان بارزاني وعادل عبد المهدي بحضور وزير المالية فؤاد حسين، ورئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض، وقيادات سياسية كردية أخرى ضمن الوفد القادم من أربيل.

وكان بارزاني، قد التقى عبد المهدي آخر مرة، خلال ترشيح لمصنب رئيس مجلس الوزراء الذي يشغله الآن، عندما قدم على رأس وفد كردي لبحث تشكيل الحكومة.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©