تيار الحكيم يقرّ بالقطيعة بين القوى الشيعية.. هذه حقيقة إحياء التحالف الوطني


  • 1,430
  • سياسة
  • 2019/02/07 11:08

بغداد اليوم - بغداد

أكد تيار الحكمة الوطني، بزعامة عمار الحكيم، اليوم الخميس، وجود خلافات وقطيعة سياسية تسود المشهد الشيعي، مشيراً الى أن هناك مساع لحل تلك الخلافات.

وقال النائب عن تيار الحكمة جاسم خماط، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك مساع جادة لإنهاء القطيعة والخلافات بين القوى السياسية الشيعية"، مؤكداً "عدم وجود توجه لإحياء التحالف الوطني من جديد".

وأضاف خماط، أن "الخلافات والاخفاقات الموجودة بين الكتل الشيعية يجب ان يعاد النظر بها وايجاد حالة من التواصل والتفاهم"، لافتا الى ان "تحالف الاصلاح يرفض التخلي عن برنامجه ومنهجه وكذلك البناء بالتالي من الصعب ايجاد تحالف موحد".

وتستمر الخلافات السياسية بين كتلة الإصلاح والاعمار من جهة وكتلة البناء من جهة اخرى بسبب الأسماء المطروحة لوزارتي الداخلية والدفاع، وسط مطالبات بتسمية شخصيات مستقلة بعيدة عن التحزب لشغل تلك المناصب.

وكان مجلس النواب قد صوت بجلسته التي عقدت الاثنين، 24 كانون الاول 2018 على تمرير مرشحي وزارتي الهجرة والتربية، فيما أسقط مرشح وزارة الدفاع فيصل فنر الجربا ولم يتم عرض مرشحي وزارتي الداخلية والعدل لعدم اكتمال النصاب القانوني للتصويت بعد انسحاب نواب كتلة الاصلاح والاعمار.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©