آخر الأخبار
المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة"

بومبيو يؤكد للحكيم ضرورة احترام سيادة العراق من قبل الجميع

سياسة | 7-02-2019, 07:23 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو ، الخميس 07 شباط 2019، لوزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم ضرورة احترام سيادة العراق من قبل الجميع.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "محمد علي الحكيم التقى مع نظيره الأمريكيّ مايك بومبيو على هامش الاجتماع الوزاريّ للتحالف الدوليِّ لهزيمة داعش المُنعقِدة أعماله في العاصمة الأميركيَّة واشنطن".

واضاف البيان، أن "الجانبين بحثا أهمِّـيَّة مُواصَلة تدعيم العلاقات الثنائيّة على جميع الصُعُد، كما تبادلا الرؤى حول مُستجدّات الأوضاع بالمنطقة، وأهمِّية تكثيف التشاور بشأن القضايا الإقليميَّة، والتحدِّيات التي تواجه استقرارها".

ولفت البيان الى أن "الحكيم اعرب عن تطلـُّع بغداد لدعم، وتعزيز العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وواشنطن بما يعكس ستراتيجيتها"، مُؤكّداً "على ضرورة التعاون لتحقيق المصالح المُشترَكة للشعبين الصديقين".

واشار الى أن "بومبيو أكد على ضرورة دعم العراق واحترام سيادته ودستوره من قبل الجميع".