آخر الأخبار
قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق المعارضة الكردية ترفض تأجيل انتخابات كردستان وتصفه بـ "الانتهاك الصريح" - عاجل السوداني يعلن عن مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار في الانبار السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله الدليمي: زيارة السوداني للأنبار "غير مفاجئة".. وهذه محاورها

نائب يحمل الحكومة ووزارة الزراعة خسائر اكثر من 3 الاف مزارع في البصرة

سياسة | 7-02-2019, 06:32 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

حمل النائب فالح الخزعلي، الخميس (الخميس 7 شباط 2019)، الحكومة الاتحادية مسؤولية خسائر أكثر من 3 مزارع للطماطم في محافظة البصرة.

وقال الخزعلي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "عدم بسط السلطة الاتحادية على المنافذ والتهريب في إقليم كردستان وعدم تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بدعم المنتج الوطني والفلاحين تسبب بإغراق الاسواق بالمنتجات والمحاصيل الزراعية ومنها الطماطم".

وأضاف أنه "إذا لم تتوحد التعرفة الكمركية ومسك المنافذ والحدود من قبل إدارة هيأة المنافذ الحدودية، فلا قيمة لقرارات مجلس الوزراء".

وأكد الخزعلي، أن "المافيات السياسية هي المستفيد الأكبر على حساب الشعب وخصوصا في اقليم كردستان"، مبيناً أنه "على وزير الزراعة ورئيس هيأة المنافذ تحمل المسؤولية بدعم المحاصيل الزراعية، وتوضيح مصادر ادخال المحاصيل للشعب".

ودعا النائب، الحكومة الاتحادية، الى "تعويض الفلاحين في البصرة لأنها سبب خسارتهم بعدم التزامهم بالقرارات الحكومية والبرلمانية لدعم المنتج والمحاصيل الزراعية والالتزام بالروزنامة الزراعية".