آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

خلية الاعلام الحكومي: لا خطر يهدد حياة وممتلكات المواطنين الساكنين على نهر ديالى

سياسة | 7-02-2019, 05:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكدت خلية الإعلام الحكومي، الخميس 07 شباط 2019، أن لا خطر يهدد حياة وممتلكات المواطنين الساكنين على نهر ديالى.

وقالت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "وزارة الموارد المائية أطلقت كميات من مياه سد حمرين وصلت الى 500 م3/ثا قابلة للزيادة، لتأمين فراغ خزني مناسب تحسباً لورود موجات من الامطار والسيول القادمة".

واضاف البيان، أن "هذه الإجراءات تأتي نتيجة ارتفاع مناسيب المياه في نهر ديالى"، مشيرة الى أن "التصاريف المطلقة لن تتجاوز القدرة الاستيعابية للنهر، نافية بالوقت ذاته وجود أي خطر يهدد حياة وممتلكات المواطنين الساكنين على نهر ديالى".

ولفت البيان الى أن "الوزارة كشفت عن اسباب تلوث مياه نهر دجلة في المنطقة المحصورة يبن مصب نهر ديالى الى مركز مدينة الكوت"، عازية ذلك الى "الموجة المائية المطلقة في نهر ديالى لدفع مياه الصرف الصحي المتراكمة في مقطع النهر عند مصب محطة الرستمية".

واشار الى أن "هذه الحالة تعتبر وقتية في ضوء زيادة الاطلاقات من سد حمرين وسدة سامراء والتي ستتلاشى تدريجياً خلال اليومين القادمين".