آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

أول رد عراقي على إعلان ترامب قرب القضاء على داعش في العراق وسوريا ’’نهائياً’’

سياسة | 7-02-2019, 04:16 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

قال النائب عن تحالف "الفتح" عدي شعلان، الخميس (07 شباط 2019)، إن الحرب على تنظيم داعش الإرهابي انتهت بفضل تضحيات الشهداء والجرحى، مبيناً أن امريكا تحاول تحسين صورتها بإعلان النصر على داعش في العراق وسوريا بشكل نهائي.

وذكر شعلان في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "الحرب على داعش انتهت نهاية العام الماضي بقوة وقدرات القوات المسلحة العراقية وليس بفضل امريكا التي تقاعست كثيرا عن دعم تلك القوات بالأسلحة المتطورة"، لافتا الى أن "امريكا تحاول تلميع صورتها وتبرر لنفسها بإعلان النصر على داعش بعدما اتهمت بتمويل ودعم هذا التنظيم الإرهابي لزعزعة امن المنطقة".

وأضاف، أن "هناك ارادة سياسية لإخراج القوات الامريكية من البلاد باي ثمن كان، وما يتحدث به الرئيس الامريكي دونالد ترامب حول النصر المزعوم لا يعني شيئا لنا".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ليل أمس الأربعاء (6 شباط 2019)، إن دول التحالف الدولي قضت على "شبكة تنظيم داعش"، فيما أشار الى ان بقايا التنظيم قد تكون خطيرة.

وذكر الرئيس الأمريكي في كلمة له، تابعتها (بغداد اليوم)، أن "دول التحالف الدولي استطاعت تفكيك شبكة تنظيم داعش، لكن بقايا التنظيم قد تكون خطيرة".

وأضاف، ان "التحالف الدولي قد يعلن الأسبوع المقبل، القضاء على داعش في العراق وسوريا 100%"، مبيناً أن "القوات الأمريكية ستعود الى البلاد بعد القضاء على التنظيم بشكل كلي".

وكان الرئيس الاميركي، قد أعلن الاحد 03 شباط 2019، رغبة إدارته ابقاء قوات أميركية في العراق لـ"مراقبة إيران"، فيما أشار الى ان وجود قاعدة عسكرية في العراق "مناسب جدا" لمراقبة أوضاع الشرق الاوسط.

وقال ترامب في تصريحات لشبكة "سي بي إس" التليفزيونية، إن "كل ما أريده أن يكون بإمكاني المراقبة، لدينا قاعدة عسكرية رائعة وغالية التكلفة في العراق، وهي مناسبة جدا لمراقبة الوضع في جميع أجزاء منطقة الشرق الأوسط المضطربة".

وأضاف الرئيس الاميركي، أن "هذا أفضل من الانسحاب".