آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

وزير الثقافة يطلق اسم ’’علاء مشذوب’’ على دورة معرض بغداد الدولي الـ 46 للكتاب

سياسة | 7-02-2019, 02:51 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

اطلق وزير الثقافة والسياحة والاثار، عبدالامير الحمداني، الخميس (7 شباط 2019)، اسم الروائي "علاء مشذوب"، على دورة معرض بغداد الدولي الـ46 للكاتب.

وقال الحمداني في كلمة خلال افتتاح فعاليات المعرض، إنه "تكريماً لروح الروائي الراحل، علاء مشذوب، فأنه سيتم أطلاق أسم الأخير على دورة معرض بغداد الدولي للكتاب في دورته الـ46".

قبيل ذلك أدان رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس 07 شباط 2019، اغتيال الكاتب علاء مشذوب في كربلاء، فيما طالب بتقديم الجناة الى العدالة.

وذكر صالح في كلمة له خلال انطلاق فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب، أننا "ندين وبشدة جريمة الاغتيال التي تعرض لها الكاتب علاء مشذوب"، مبينا أن "هذه الجريمة تفرض علينا كمسؤولين الكشف عن قتلة الكاتب واحالتهم للقضاء لمحاكمتهم على جريمتهم".

وأشاد رئيس الجمهورية "بتخفيض رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي التعرفة الكمركية على الكتب"، مؤكدا "سعيه لإزالتها بالكامل".

وفي سياق اخر أشاد رئيس الجمهورية، بتخفيض رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي التعرفة الكمركية على الكتب، فيما أكد سعيه لإزالتها بالكامل.