آخر الأخبار
بعد الحديث عن انها "نادرة".. ما تفاصيل الحالة الجوية التي يترقبها العراق الاسبوع المقبل؟ تغريدة جديدة للصدر السوداني يؤكد حرص الحكومة واهتمامها على متابعة جميع الملفات رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته القبض على (٥) متهمين لقيامهم باطلاق النار على الشرطة في بغداد

رئيس الجمهورية يدين اغتيال الروائي علاء مشذوب ويدعو لتقديم الجناة للعدالة

سياسة | 7-02-2019, 02:43 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أدان رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس 07 شباط 2019، اغتيال الكاتب علاء مشذوب في كربلاء، فيما طالب بتقديم الجناة الى العدالة.

وذكر صالح في كلمة له خلال انطلاق فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب، أننا "ندين وبشدة جريمة الاغتيال التي تعرض لها الكاتب علاء مشذوب"، مبينا أن "هذه الجريمة تفرض علينا كمسؤولين الكشف عن قتلة الكاتب واحالتهم للقضاء لمحاكمتهم على جريمتهم".

وأشاد رئيس الجمهورية "بتخفيض رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي التعرفة الكمركية على الكتب"، مؤكدا "سعيه لإزالتها بالكامل".

وفي وقت سابق افتتح رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس (7 شباط 2019)، فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب بمشاركة مئات دور النشر العربية والأجنبية.

وذكرت وزارة الثقافة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "بحضور رئيس الجمهورية برهم صالح، ووزير الثقافة والسياحة والاثار عبد الأمير الحمداني، انطلقت فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب بمشاركة مئات دور النشر العربية والأجنبية".

واطلقت العاصمة بغداد، اليوم الخميس (7 شباط 2019)، معرضها الدولي للكتاب بدورته الـ 46 وسط حضور رسمي، وثقافي، تحت عنوان (كتاب واحد أكثر من حياة).

ويستمر المعرض الذي يشهد مشاركة 650 دار نشر وتوزيع عربية وأجنبية، من 23 دولة، لمدة 12 يوماً على أرض معرض بغداد الدولي، بالمنصور.

ويقام المعرض، وفق بيان لوزارة الثقافة، التي أكدت "حضور الوزير عبد الامير الحمداني"، على مساحة نحو 10 الاف متر مربع، حيث توزع المساحة على أجنحة، تضم بين رفوفها آلاف الكتب بمختلف المجالات، ومن مصادر متنوعة.