آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

برهم صالح يشيد بتخفيض عبد المهدي التعرفة الكمركية على الكتب ويؤكد: سنسعى لإزالتها بالكامل

سياسة | 7-02-2019, 02:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أشاد رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس، 07 شباط، 2019، بتخفيض رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي التعرفة الكمركية على الكتب، فيما أكد سعيه لإزالتها بالكامل.

ورحب صالح خلال كلمته في افتتاح معرض بغداد الدولي للكتاب، "بدور النشر المشاركة في المعرض، والضيوف العرب والاجانب المدعوين"، داعيا "اياهم الى زيارة شارع المتنبي في العاصمة بغداد".

وتابع أننا "ندين وبشدة جريمة الاغتيال التي تعرض لها الكاتب علاء مشذوب"، مبينا أن "هذه الجريمة تفرض علينا كمسؤولين الكشف عن قتلة الكاتب واحالتهم للقضاء لمحاكمتهم على جريمتهم".

وقرر مجلس الوزراء، الثلاثاء، 5/ 2/ 2019، تخفيض الرسوم الكمركية على الكتب المستوردة الى العراق.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس المجلس عادل عبد المهدي في بيان، إن "مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية، برئاسة عبد المهدي".

وبين أن "المجلس قرر  إعادة عرض مذكرة تفاهم بين وزارة التجارة في جمهورية العراق وسفارة الولايات المتحدة الامريكية في بغداد بخصوص شراء وتجهيز الحنطة (القمح) مُجددا على مجلس الوزراء، اضافة الى نفاذ ملحق بمذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة التجارة في بغداد بخصوص شراء وتجهيز مادة الرز".

وأضاف البيان، أن "مجلس الوزراء قرر، تزامنا مع انعقاد معرض الكتاب، تخفيض الرسوم الگمرگية على الكتب المستوردة".