آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

محكمة بحرينية تدين 12 شخصاً ’’تدربوا داخل العراق’’ بالارهاب

سياسة | 7-02-2019, 01:21 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أدانت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في البحرين، الخميس (7 شباط 2019)، 12 متهما "بقضايا تتعلق بالإرهاب"، قالت وسائل اعلام بحرينية إنهم تلقوا تدريبات في العراق.

وذكرت وسائل إعلام بحرينية، أن "المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة دانت 12 متهما بقضية إرهابية، 7 منهم هاربين خارج البلاد"، مبينة أن "المتهمين انضموا إلى جماعة إرهابية تعمل كخلايا منفصلة دفها ارتكاب أعمال إرهابية بداخل المملكة".

وأضافت، أن "المتهمين تدربوا على استعمال الأسلحة والمتفجرات في العراق"، مبينة أن المحكمة "قضت بمعاقبة 7 متهمين بالسجن المؤبد، وبسجن اثنين لمدة 10 سنوات، وبمعاقبة سيدة بالسجن لمدة 5 سنوات كانت تنقل المواد المتفجرة لصالح الجماعة".

ولفتت الى أن "المحكمة حبست متهما واحدا لمدة 3 سنوات، وأمرت بتغريم 5 متهمين مبلغ 600 دينار عما نسب إليهم، فضلا عن إسقاط الجنسية البحرينية عن المتهمين جميعا ماعدا المتهم الـ 12".