آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

محكمة بحرينية تدين 12 شخصاً ’’تدربوا داخل العراق’’ بالارهاب

سياسة | 7-02-2019, 01:21 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أدانت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في البحرين، الخميس (7 شباط 2019)، 12 متهما "بقضايا تتعلق بالإرهاب"، قالت وسائل اعلام بحرينية إنهم تلقوا تدريبات في العراق.

وذكرت وسائل إعلام بحرينية، أن "المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة دانت 12 متهما بقضية إرهابية، 7 منهم هاربين خارج البلاد"، مبينة أن "المتهمين انضموا إلى جماعة إرهابية تعمل كخلايا منفصلة دفها ارتكاب أعمال إرهابية بداخل المملكة".

وأضافت، أن "المتهمين تدربوا على استعمال الأسلحة والمتفجرات في العراق"، مبينة أن المحكمة "قضت بمعاقبة 7 متهمين بالسجن المؤبد، وبسجن اثنين لمدة 10 سنوات، وبمعاقبة سيدة بالسجن لمدة 5 سنوات كانت تنقل المواد المتفجرة لصالح الجماعة".

ولفتت الى أن "المحكمة حبست متهما واحدا لمدة 3 سنوات، وأمرت بتغريم 5 متهمين مبلغ 600 دينار عما نسب إليهم، فضلا عن إسقاط الجنسية البحرينية عن المتهمين جميعا ماعدا المتهم الـ 12".