آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

إيران: مستعدون للتعاون العسكري مع تركيا في خليج عدن

أمن | 6-02-2019, 14:10 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة 

أعلن مساعد القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية، حبيب الله سياري، الاربعاء (6 شباط 2019)، أن بلاده مستعدة للتعاون مع تركيا عسكرياً في خليج عدن، مبينا أنه "مسألة ضرورية".

وقال حبيب الله سياري، في تصريحات صحفية، ان "إيران مستعدة للتعاون مع تركيا إذا كانت تريد توفير الأمن في خليج عدن"، مبينا ان "تواجد القوات الإيرانية في خليج عدن هو لتوفير الأمن".

وعن وجود تعاون وتنسيق بين تركيا وإيران، فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، ذكر سياري: "إذا لم يتم السيطرة على الإرهاب في المنطقة، فسوف تتضرر جميع الدول، لذلك فإن الحاجة للسيطرة على الإرهاب على المستوى الإقليمي، هي مسؤولية الدول التي تعرف طبيعة وجذور الإرهاب والعمل الصادق، حتى تتمكن من تحقيق النصر على الإرهاب".

واعتبر القائد العسكري الإيراني أن "قوات بلاده مستعدة للتواجد في أية مياه إقليمية بأمر من القائد الأعلى"، في إشارة إلى المرشد علي خامنئي.

وأضاف، أن "وجود المياه الحرة والمحيطات قد تم تنفيذه منذ عشر سنوات تحت قيادة القائد الأعلى، لأن المياه الحرة تخص جميع الدول، ونحن نعي أيضاً حقنا في التواجد في هذه المياه".

وتابع، ان "القوات البحرية التابعة للجيش الإيراني تتواجد اليوم في شمال المحيط الهندي وخليج عدن وبحر الصين والبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط إلى جبل طارق، وعبرت القوات البحرية التابعة للجيش أيضاً جنوب أفريقيا، ووصلت إلى جنوب المحيط الأطلسي".

 

المصدر: سبوتنيك