آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

بومبيو: داعش لا يزال نشطًا في العراق

أمن | 6-02-2019, 09:33 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أكد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، أن تنظيم داعش لا يزال نشطاً في الأراضي العراقية، فيما جدد إلتزام بلاده بتحقيق الأمن في العراق.

وقال بومبيو خلال كلمة له في اجتماع التحالف الدولي ضد داعش الذي عقد في واشنطن، إن "الولايات المتحدة ستتصدى لأي ملاذ آمن لداعش وايديولوجيته في منطقة الشرق الأوسط، حتى تتم هزيمته".

وأضاف أن "تنظيم داعش لا يزال نشطاً في العراق، كما أن الولايات المتحدة ملتزمة تماماً بتحقيق الأمن في العراق"، داعياً أعضاء التحالف الدولي، إلى "معاقبة ومحاكمة عناصر داعش في العراق وسوريا".

وفي جانب آخر من حديثه، أشار وزير الخارجية الأميركي، إلى أن "انسحاب الولايات المتحدة من سوريا لا يعني نهاية القتال ضد داعش بل تغيير تكتيكي"، مشدداً على ضرورة "إيجاد حل سياسي بسوريا وإزالة كل القوات الإيرانية من هناك".