earthlinktele

شقيق الروائي علاء مشذوب يكشف عن هوية قاتليه ويوجه رسالة لرئيس الوزراء

تخطي بعد :
سياسة 2019/02/06 13:50 7610 المحرر:aab
   

بغداد اليوم - خاص

وجه قاسم مشذوب شقيق الروائي الشهيد ( علاء مشذوب ) ، الاربعاء 6 شباط 2019، رسالة لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي كشف فيها عن هوية قتلة اخيه فيما طلب مقابلته لتسليمه ما بحوزته من ادلة.

وقال قاسم مشذوب في حديث لـ ( بغداد اليوم ) انه "" يطالب رئيس الوزراء بتحديد موعد للقائه لتقديم ما بحوزته من معلومات تشير الى هوية قتلة اخيه "، مشيراً الى ان " القتلة ينتمون لجهة سياسية".

واضاف ان " هذه الجهة معروفة كأشخاص ومسؤوليين وهي من ارسلت الجماعة الاجرامية التي قتلت الشهيد، ويجب تقديم المجرمين للقصاص العادل".

وكشف ان " الفقيد اعطى اكثر من اشارة لذويه بأنه مهدد وقد يتعرض للقتل خلال نفس الاسبوع الذي قتل فيه "، مشيراً الى ان " عائلته سلمت الادلة التي تملكها للاجهزة الامنية وتنتظر جدية منها لتعقب الجناة والقبض عليهم ".

وكان مصدر أمني قد أفاد، السبت (2 شباط 2019)، باغتيال الروائي العراقي علاء مشذوب، بهجوم مسلح إستهدفه قرب باب منزله في شارع ميثم التمار وسط محافظة كربلاء.

وذكر المصدر ان " مشذوب تعرض لـ 13 اطلاقة في جسده اردته قتيلاً بالقرب من منزله".

واصدرت شرطة كربلاء بيانا بالحادثة أكدت فيه أنه "بعد وصول اخبار عن تعرض الروائي (د. علاء مشذوب) الى اطلاق عدة عيارات نارية بإتجاهه أثناء توجهه الى داره على الفور شرعت قوة من تشكيلات قيادة شرطة كربلاء وتحت اشراف قائد شرطة المحافظة اللواء أحمد علي زويني وبمتابعة شخصية من قبل مدير مكافحة الجرائم العميد الحقوقي صباح المسعودي وثلة من كبار المحققين بإتجاه الحادث لجمع المعلومات الاستخباراتية الاولية للوصول الى الجناة وتقديمهم الى العدالة".

ووجه رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، 5/ 2/ 2019، الاجهزة الامنية، بمتابعة جريمة قتل الروائي علاء مشذوب في كربلاء والقبض على الجناة.

من جانبه، نعى الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق، الروائي علاء مشذوب وادان جريمة اغتياله.

وذكر الاتحاد، في بيان، أن "الاتحاد ينعى الروائي د.علاء مشذوب الذي أغتيل مساء السبت  2 شباط 2019 في حادث جبان في مدينته كربلاء، الذكر الطيّب للفقيد العزيز (أبو مصطفى)، الصبر الجميل والسلوان لأهله وذويه ومحبيه".

وأصدر مشذوب، الحاصل على شهادة الدكتوراه من كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد، عدة روايات ومجاميع قصصية حاز عنها جوائز متعددة.

وفي عام 2017، أصدر علاء مشذوب رواية "حمّام اليهودي" عن دار سطور ببغداد، تدور أحداثها حول مكانة اليهود في تراث الاديان الاخرى وإنعكاسها السلبي في تعامل الاتباع معهم في كربلاء، المكان الذي تدور فيه احداث الراوية.


اضافة تعليق


Top