آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

سائرون يكشف حقيقة اتفاقه مع الفتح على استحداث وزارة الامن الوطني ومنحها للفياض

سياسة | 6-02-2019, 06:33 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

نفى النائب عن تحالف سائرون مضر خزعل، الاربعاء، (6 شباط 2019)، الاتفاق مع تحالف الفتح على استحداث وزارة الامن الوطني ليتولى فالح الفياض رئاستها بدلا من وزارة الداخلية التي رشح اليها.

وقال خزعل في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "سائرون لم يتطرق الى هكذا اتفاق مع الفتح خلال الاجتماع الذي جمع الطرفين أمس الثلاثاء".

وأضاف، أن "التحالفين ناقشا تشكيل لجان مشتركة للتباحث في الكثير من الامور دون التطرق الى قضية المناصب، منها تمرير القوانين المهمة التي تمس حياة المواطن وتخدم البلاد".

وأوضح، أن "التحالفين وباعتبارهما الكتلة الاكبر داخل مجلس النواب ولهم التأثير المباشر، لذا التفاهم والتواصل في ما بينهم أمر مهم".

وكانت قيادات تحالفي الفتح وسائرون عقدت، الثلاثاء (5 شباط 2019)، اجتماعاً في بغداد، تحدثت، عقب انتهائه، تسريبات وتقارير صحفية، عن عزم التحالفين استحداث وزارة "الأمن الوطني" بدلا من وزارة الداخلية، واسنادها لفالح الفياض.

ويأتي ذلك بعد أشواط من الخلافات شهدها ملف الوزارات الأمنية بحكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الأمر الذي أدى الى تسنم عبد المهدي، بوصفه القائد العام للقوات المسلحة، الوزارتين الأمنيتين بالوكالة.

ومرت الـ 100 يوم الأولى على حكومة عبد المهدي حتى الآن، لكن حكومته "المرشقة" لما تكتمل بعد، وسط اعتراضات القوى السياسية على أسماء، ورغبتها بدس أسماء أخرى ضمن مرشحي الوزارات المتبقية.