آخر الأخبار
سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان أزمة في كردستان.. 12 ساعة انقطاع للكهرباء بشكل يوميّ وشكوى من "الإرباك" اليوم.. الأولمبي العراقي يواجه فيتنام في ربع نهائي كأس آسيا طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين

مفتي السنة يدعو لتسمية العراق بـ ’’الجمهورية الاسلامية’’ ويؤكد: ايران تشرف العالم ودول الخليج خائنة !

سياسة | 6-02-2019, 03:35 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أوضح مفتي اهل السنة والجماعة في العراق مهدي الصميدعي، الاربعاء، 6/ 2/ 2019، الهدف مما قاله سابقاً بأن "ايران تشرف العالم"، فيما دعا لتسمية العراق بـ"الجمهورية الاسلامية".

وقال الصميدعي في مقابلة مع صحيفة القدس العربي تابعتها (بغداد اليوم)، إن "إيران تشرّف العالم باسمها، كونها ارتضت أن تسمي نفسها الجمهورية الإسلامية الإيرانية... بهذا الاسم تشرّف العالم".

وزاد: "حتى لو تم اعتباري مقربا من إيران، فأنا أبقى مسلماً وأتشرف بإسلامي وعراقيتي. ديني أمرني بأن أتعامل مع جميع المسلمين على وجه الأرض، وإيران ارتضت الإسلام اسماً لها، ونحن نرتضيها صديقة لنا".

ودعا "لتسمية العراق نفسه الجمهورية الإسلامية العراقية".

وعن سبب تصريح سابق للصميدعي اتهم فيه دول الخليج بـ"الخيانة"، أضاف: "قلت إن دول الخليج خونة بسبب موقفهم من احتلال العراق، القوات الأمريكية دخلت إلى العراق عن طريق دول الخليج، وتحديداً عن طريق السعودية، حيث الطيران الأمريكي والقوات البرية تنطلق من هناك، فضلاً عن التمويل"، مبيناً أن "التصريح كان يشمل جميع دول الخليج التي ساندت ودعمت الأمريكان لاحتلال العراق. هذا أمر لن أنكره ولن أتراجع عنه".

واعتبر أن "السبب الرئيسي في الضرر الذي لحق بالعراق هو هذه الخيانة الكبرى. هم خانوا الإسلام، فكيف يمكن أن تنصر كافراً على مسلم، وكيف يمكن أن تسمح تلك الدول للكفار بالدخول إلى العراق؟"، موضحاً أنه "بعد أن سمعنا تصريح الرئيس الأمريكي، جورج بوش عام 2003 عندما قال بأن هذا احتلال صليبي وليس تحريراً للعراق، بعض المشايخ في المملكة العربية السعودية، من الخطباء والعلماء، تكلموا وحرضوا لكن غالبهم تم رميهم في السجون".

وأكد أن "التواصل بيننا وبين السعودية لا يتعدى الحضور في المؤتمرات الإسلامية"، لافتاً إلى أن "السلطات السعودية تعتبر دار الإفتاء العراقية داراً حكومية".