آخر الأخبار
صدور حكم بإعدام إرهابي شارك بعمليات ضد القوات الأمنية في الموصل وكالة الطاقة الذرية: قلقون من ضربة إسرائيلية على المواقع النووية الإيرانية الاعدام بحق ارهابي شارك بقتل عدد من المواطنين في بغداد جنايات واسط: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات أجنبي الجنسية مع حلول موسم التسويق.. هل تقع الحكومة ضحية نصب "محتالي الحنطة"؟

مستشار خامنئي يحذر من مخطط اميركي - اسرائيلي لانشاء ’’خلافة’’ جديدة لداعش

أمن | 6-02-2019, 01:31 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

جدد اللواء يحيى رحيم صفوي، مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي، الأربعاء (6 شباط 2019)، اتهامات إيران للولايات المتحدة بنقلها عناصر تنظيم داعش من سوريا والعراق إلى أفغانستان لإعادة بلورة التنظيم هناك.

ونقلت وكالة أنباء "الطلبة" الإيرانية، عن صفوي، خلال كلمة ألقاها بجامعة طهران، أنه بمؤامرة من "واشنطن وتل أبيب وبعض الدول العربية، جاء 100 ألف عنصر من تنظيم داعش إلى سوريا والعراق، ويعملون على إرسال العناصر إلى أفغانستان لتأسيس خلافة، كما عينوا خليفة هناك".

وأكد المسؤول أنهم "يمتلكون معلومات استخباراتية قطعية حول نقل الولايات المتحدة لعناصر تنظيم داعش إلى أفغانستان"، بحسب الوكالة.

وكان وزير الدفاع الأمريكي الجديد بالوكالة "باتريك شاناهان" قال قبل أيام، إن 99% من الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم داعش في سوريا تمت استعادتها، وأنها ستصبح 100% خلال أسبوعين.