آخر الأخبار
ارتفاع مبيعات العقارات الفاخرة في دبي بفضل طلب أثرياء العالم العراق يحقق 471 مليار دينار من إيرادات الكمارك خلال الربع الأول للعام الجاري البيان المشترك للجنة التنسيقية العليا (HCC) بين العراق والولايات المتحدة تسلا تسرح أكثر من 10 بالمئة من موظفيها طهران لإسرائيل: سنرد بـ"ثوان" على أي هجوم جديد

عبد المهدي: وجهنا الأجهزة الأمنية بمتابعة جريمة قتل مشذوب

أمن | 5-02-2019, 12:21 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، الاجهزة الامنية، بمتابعة جريمة قتل الروائي علاء مشذوب في كربلاء.

وقال عبد المهدي في مؤتمره الاسبوعي: "وجهنا الأجهزة الأمنية بمتابعة جريمة قتل الروائي علاء مشذوب".

واضاف: "نتقدم لاسرة المغدور بأحر التعازي وللوسط الثقافي".

وكان مصدر أمني قد أفاد،  السبت (2 شباط 2019)، باغتيال الروائي العراقي علاء مشذوب، بهجوم مسلح إستهدفه قرب باب منزله في شارع ميثم التمار وسط محافظة كربلاء.

وكانت قيادة شرطة كربلاء قد أعلنت، الاحد 3 شباط الجاري، تشكيل فريق "من كبار الضباط المختصين" لكشف ملابسات مقتل الروائي علاء مشذوب وسط المحافظة، فيما نفت اعتقال أي شخص على صلة بالحادث حتى الان.

ولم تكف المطالبات عقب اغتيال مشذوب، عن الدعوة لتقديم الجناة الى العدالة، وإنزال أشد العقوبات بهم، في حين عُدت العملية محاولة لإسكات "الأصوات الحرة والمثقفين"، أما شرطة المحافظة، فقد أصدرت بياناً أكدت فيه أنها ستقوم بدورها.

وذكرت الشرطة في بيان نشرته بوقت متأخر من ليل السبت، أنه "بعد وصول اخبار عن تعرض الروائي (د علاء مشذوب) الى اطلاق عدة عيارات نارية بإتجاهه أثناء توجهه الى داره على الفور شرعت قوة من تشكيلات قيادة شرطة كربلاء وتحت اشراف قائد شرطة المحافظة اللواء أحمد علي زويني وبمتابعة شخصية من قبل مدير مكافحة الجرائم العميد الحقوقي صباح المسعودي وثلة من كبار المحققين بإتجاه الحادث لجمع المعلومات الاستخباراتية الاولية للوصول الى الجناة وتقديمهم الى العدالة".

وفي أول تعليق حول الحادث، قال شقيقه قاسم مشذوب إن "من يتكلم عن الفساد وتردي الواقع الحكومي يصبح ضحية كلمته الحرة، المطالِبة بتحسين الأوضاع المعيشية وإنهاء معاناة المواطنين".