آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

عبد المهدي يرد على تصريح ترامب حول القاعدة العسكرية في العراق

سياسة | 5-02-2019, 11:46 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، عدم وجود اي قواعد عسكرية اميركية في العراق، ردا على تصريح رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب.

وقال عبد المهدي في مؤتمره الاسبوعي، إنه "لا توجد قواعد عسكرية اميركية في العراق، بل هناك مدربون في اطار التحالف الدولي".

واضاف: "نرفض استخدام العراق من قبل اية دولة ضد دولة اخرى".

واكد رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، أننا "سنبلغ الجانب الامريكي بوجهة نظرنا"، داعيا "الاصدقاء الاميركان"، الى "سحب هذه التصريحات والتراجع عنها".

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب، قد أعلن، أول أمس الاحد، أن إدارته ستبقي قوات أميركية في العراق لـ"مراقبة إيران"، فيما أشار الى وجود قاعدة عسكرية في العراق "مناسبة جدا" لمراقبة أوضاع الشرق الاوسط.

وقال ترامب في تصريحات لشبكة "سي بي إس" التليفزيونية، إن "كل ما أريده أن يكون بإمكاني المراقبة، لدينا قاعدة عسكرية رائعة وغالية التكلفة في العراق، وهي مناسبة جدا لمراقبة الوضع في جميع أجزاء منطقة الشرق الأوسط المضطربة"، مضيفاً أن "هذا أفضل من الانسحاب".