آخر الأخبار
الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

عبد المهدي يعزي بوفاة حسن الجلبي

سياسة | 5-02-2019, 11:18 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قدم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، التعازي بوفاة حسن الجلبي، شقيق السياسي العراقي الراحل احمد الجلبي.

وقال مكتب عبد المهدي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن الاخير "يتقدم بأحر التعازي الى اسرة الفقيد الراحل حسن عبد الهادي الچلبي ، سائلين الله ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته".

وتوفي في العاصمة اللبنانية بيروت، بوقت سابق من اليوم الثلاثاء، العالم العراقي البروفيسور حسن الجلبي، عضو لجنة كتابة الدستور، وشقيق السياسي الراحل أحمد الجلبي.

وترأس الجلبي، البروفيسور في مادة القانون الدولي، الجامعة الاسلامية منذ تأسيسها في لبنان عام 1994 من قبل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى محمد مهدي شمس الدين، برغبة المفكر الديني والزعيم السياسي موسى الصدر.

وحسن الجلبي هو شقيق السياسي المعارض لنظام صدام حسين وزعيم حزب المؤتمر الوطني العراقي وصاحب الدور البارز في التحشيد لإسقاط النظام السابق أحمد الجلبي، الذي توفي عام 2015 بظروف غامضة.

وعقب وفاة احمد الجلبي، نقلت وسائل اعلام عربية عن شقيقه حسن تصريحات تحدث خلالها عن الساعات الاخيرة قبل وفاة شقيقه، أكد فيها أنه لم يكن يعاني من اي مرض او عارض صحي قبل وفاته، ولمح الى أن شكوكا تراود عائلته بهذا الشأن.