آخر الأخبار
نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق

وفاة كاشف تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة أحمد الجلبي

سياسة | 5-02-2019, 11:05 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

توفي في العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الثلاثاء، العالم العراقي البروفيسور حسن الجلبي، عضو لجنة كتابة الدستور، وشقيق السياسي الراحل أحمد الجلبي.

وترأس الجلبي، البروفيسور في مادة القانون الدولي، الجامعة الاسلامية منذ تأسيسها في لبنان عام 1994 من قبل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى محمد مهدي شمس الدين، برغبة المفكر الديني والزعيم السياسي موسى الصدر.

وحسن الجلبي هو شقيق السياسي المعارض لنظام صدام حسين وزعيم حزب المؤتمر الوطني العراقي وصاحب الدور البارز في التحشيد لإسقاط النظام السابق أحمد الجلبي، الذي توفي عام 2015 بظروف غامضة.

وعقب وفاة احمد الجلبي، نقلت وسائل اعلام عربية عن شقيقه حسن تصريحات تحدث خلالها عن الساعات الاخيرة قبل وفاة شقيقه، أكد فيها أنه لم يكن يعاني من اي مرض او عارض صحي قبل وفاته، ولمح الى أن شكوكا تراود عائلته بهذا الشأن.