آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

النزاهة تضبط مناطق يتم عبرها تهريب سعات انترنت بقرابة مليون دولارٍ شهرياً

سياسة | 5-02-2019, 10:58 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

ضبطت هيأة النزاهة، الثلاثاء، أربع مناطق في محافظة كركوك يتم من خلالها تهريب سعات إنترنت، مبينةً أن ما كان يتم تهريبه عبر تلك المناطق يكلف الدولة مليون دولار شهرياً.

واوضحت، دائرة التحقيقات في الهيأة، ببيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "فريقاً فنياً مؤلفاً بموجب أمر وزاري صادر عن الهيأة بإشراف معاون مدير مكتب تحقيق الهيأة في كركوك وعضوية محقق ومهندس منه وأعضاء من وزارة الاتصالات وهيأة الإعلام والاتصالات وبالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني، تمكنوا من تنفيذ أربع عمليات ضبطٍ لتهريب سعات الإنترنيت في المحافظة"، مشيرة الى أن "المناطق التي كان يتم عبرها التهريب، هي التون كبري والدبس وشوان وسباكنين وشوارو".

وأسفرت العمليَّات، التي تم تنفيذها في تلك المناطق بموجب مذكرات ضبطٍ قضائيةٍ، وفقا للبيان، عن "قطع لخطوط التهريب، وإسقاط أبراج منصوبة خلافاً للقانون، والتحرز على أجهزة تراسل ومعدات وأدوات كانت تستخدم في عمليات التهريب التي كانت تتسبب بهدر مبالغ كبيرة من المال العام، فضلاً عما تحدثه من سوء الخدمة المقدمة للمواطن، وتهرب من المراقبة الحكوميَّة للسعات المهربة".

واشار بيان الهيأة الى ان "الفريق الفنيُّ المعنيُّ  بتنفيذ العمليَّات عرض جميع المبرزات الجرميَّة المضبوطة في تلك العمليَّات  على قاضي التحقيق المختص، فضلاً عن مدير إحدى الشركات الأهليَّة المتهمة بالضلوع بعمليَّات التهريب التي تتم بالمحافظة، وقد قرر القاضي توقيف المتهم على ذمة التحقيق".