آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

قيادي بتحالف الصدر يكشف نتائج اجتماع سائرون والفتح

سياسة | 5-02-2019, 09:54 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف القيادي في تحالف سائرون برهان المعموري، الثلاثاء، عن نتائج اجتماع تحالفي سائرون والفتح، ظهر اليوم، فيما وصف اجواء الاجتماع بـ"الايجابية".

وأضاف، أن "الاجتماع جرى خلال الاتفاق على تشكيل لجنة من تحالفي سائرون والفتح لتحديد الموقف من عمل مجالس المحافظات"، موضحا أن "اللجنة ستوصي اما بتجميد عمل مجالس المحافظات ويحل محلهم أعضاء مجلس النواب في كل محافظة أو وضع شروط ورقابة صارمة على أعضاء المجالس لتقديم الخدمات المناسبة للمحافظات".

وتابع النائب عن تحالف سائرون أن "الاجتماع تطرق إلى ضرورة تفعيل العمل النيابي في الايام المقبلة والاسراع بتشريع القوانين التي تصب في مصلحة الشعب العراقي"، لافتاً إلى أن "الطرفين شددا على تشريع القوانين النيابية التي تدور حولها خلافات بين الكتل السياسية".

واتفق المجتمعون، بحسب البيان "على رفض أي تواجد لقوات أجنبية على الاراضي العراقية ورفض استهداف أي دولة كانت من الاراضي العراقية"، مشددا على أن "العراق دولة ذات سيادة وليس أرضاً للصراعات الاقليمية والدولية". 

وأكد برهان المعموري أن "الاجتماع الهام الذي عقد بين قيادات واعضاء تحالفي سائرون والفتح كان اجتماعاً ايجابياً من كل النواحي"، مشيراً إلى انه "ركز على مناقشة سبل توفير الخدمات لجميع لمواطنين في عموم البلاد بعيداً عن التشنجات والخلافات السياسية".

وكان تحالفا الاصلاح والبناء قد عقدا إجتماعا، ظهر اليوم الثلاثاء، برئاسة زعيم تحالف الفتح هادي العامري، ورئيس وفد سائرون نصار الربيعي، إتفقا خلاله على "تشكيل لجنتين لحل الخلافات بينهما، وانهاء التواجد الاميركي في العراق".

ودعا العامري، خلال الاجتماع الى "لتشكيل لجنة مشتركة لحل الخلافات بين تحالفي الاصلاح والبناء"، محذراً "من فشل سياسي قد يحدث في العراق".

وطرح رئيس تحالف الفتح "فكرة لاقت قبول سائرون دعا فيها الى تشكيل لجنتين  لجنتين لحل الخلافات وانهاء التواجد الاميركي في العراق عبر تشريع قانوني".

وبدوره، أبدى نصار الربيعي "دعمه لمقترح العامري"، مؤكداً ان سائرون "يدعم العمل المشترك مع الفتح وتحالف البناء لتنسيق المواقف وحل الخلافات الراهنة".

وشدد رئيس وفد تحالف سائرون في الاجتماع على "ضرورة تشكيل لحنة مشتركة بين تحالفي البناء والاصلاح لتسوية الخلافات".