آخر الأخبار
"فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات بعد موسم واحد في حديقة الأمراء.. الإطاحة بنجم سان جيرمان السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها اندلاع حريق ضمن مقربات مستشفى آزادي التعليمي في كركوك

مورينيو يدفع 3 ملايين يورو لتفادي الحبس

رياضة | 5-02-2019, 09:27 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

أعلنت محكمة إسبانية، اليوم، أن مدرب مانشستر يونايتد السابق جوزيه مورينيو، وافق اليوم الثلاثاء، على قبول السجن لعام واحد في قضية التهرب الضريبي، لكنه لن ينفِّذ العقوبة بعد استبدال الحبس بغرامة.

وقال الادعاء الإسباني، إن مورينيو، البالغ 56 عامًا، لم يكشف عن دخله من بيع الحقوق الملكية لصوره في إقراره الضريبي في 2011 و2012، عندما كان يتولى تدريب ريال مدريد، "بغرض الكسب غير المشروع".

وذكرت صحيفة "الباييس"، الإسبانية، أن مورينيو وافق على حكم السجن، مع دفع غرامة قدرها ثلاثة ملايين يورو لإغلاق القضية نهائيًا، بعدما حضر جلسة النطق بالحكم صباح اليوم في مدريد.

وتولى مورينيو تدريب ريال مدريد بين 2010 و2013. ولاحقًا تم اتهامه بالتهرب من الضرائب، وإخفاء 12 مليون يورو في حساب بنكي بسويسرا باسم شركة وهمية مسجلة في جذر العذراء البريطانية.

وجاءت ملاحقة مورينيو، في إطار إجراءات القضاء الإسباني الهادفة إلى مكافحة التهرب الضريبي في عالم كرة القدم، وقد سبق لنجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، ونجم ريال مدريد السابق ويوفنتوس الإيطالي حاليًا البرتغالي كريستيانو رونالدو، أن توصلا إلى اتفاق مشابه مع القضاء الإسباني.