آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ - عاجل في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

الشيخ علي يخاطب وزير الثقافة: هل تنظر الى حسين نعمة على انه من الفساق !

سياسة | 5-02-2019, 07:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وجه النائب فائق الشيخ علي ، الثلاثاء 5 شباط 2019، نداء الى وزير الثقافة عبد الامير الحمداني لمتابعة الحالة التي يمر بها الفنان حسين نعمة .

وقال الشيخ علي في تغريدة على حسابه بموقع ( تويتر ) " صديقي وزير الثقافة عبد الأمير الحمداني ، المطرب (حسين نعمة).. وغيره في ضيق وضنك ، وأنت بين خيارين: أما أنك في حزب إسلامي وتنظر إليهم كفسّاق! أو أن لدى حزبك توجهاً جديداً، ليس كما يشاع عنه".

وتابع مخاطباً الحمداني  إرفع رأسك إلى السماء.. وردد: يا نجمة عونج يا نجمة متعليه وتشوفين يا دادا.. إنوب النوب إنوب".

ووجه الفنان الكبير حسين نعمه الذي يعد من أشهر المطربين العراقيين خلال فترة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، نداءا الى دول الخليج العربي والعالم العربي واوربا لمنحه الاقامة والدعم المالي.

وكتب نعمه في صفحته بالفيس بوك: "نخوّة عزيز قوم، للقناعةِ فائدة وحدود، وحين تكون القناعة طرفاً مباشراً للضررِ وعدم الفائدة فليس هنالك جدوى او مبرر للقبول بها".

وتابع: "هنا وبعد ان طالَ صبري وبلغَ السيلُ الزبى، اشرفَ ظنكُ العيشِ يهددُ كرامتي حينَ يوصلني لذل الحاجة والعوّز، بسبب عدم مقدرتي بتعيين اولادي الثلاثة الذين نالوا شهادات جامعية اكثر من ثلاث سنوات واكيد القادم اسوء، اضافةً الى راتبي التقاعدي البائس 400 الف دينار فقط".

واردف قائلاً: "لقد شيّدتُ امالاً على تعيين اولادي ليساعدوني ولهم ايضاً وطرقتُ الابواب دون جدوى، اولادي بكلوريس علوم حاسبات، بكلوريوس كيمياء، وهندسة نفط المرحلة الثالثة، هنا ومن حقي الانساني، خصوصا انا تسعون بالمائة قد اعتزلتُ الغناء، قررتُ وعائلتي الهجرة الى وطنٍ اخر اكيد نستطيعُ العيش بهِ أعزاءٌ كِرام".

وتابع، "فأدعوا اخوتي واهلي في دوّل الخليج، ان يقفوا معي في محنتي هذهِ وقبول تواجدي وعائلتي في الاقامة، في الكويت، الامارات، سلطنة عُمان، البحرين، قطر، او اي دولة عربية وحتى دولة اوربية، تقديراً لموقعي الاجتماعي وعطائي الفني اكثر من (50) عام، بكل شوقٍ ومحبة انتظر ردكم احبتي".

وتقدم في ختام كلامه بالاعتذار، "للشعبُ العراقي لان للانسانُ صبراً وطاقة خصوصاً انا الان معتزل الغناء".