آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

عبد المهدي يدعو لزيادة التعاون في مجال النفط والاستثمار بين العراق والنرويج

سياسة | 5-02-2019, 05:39 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

دعا رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء (5 شباط 2019)، لزيادة التعاون في مجال النفط والاستثمار بين العراق والنرويج.

وذكر المكتب الإعلامي لعبد المهدي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، استقبل بمكتبه الرسمي اليوم، وزيرة الخارجية لمملكة النرويج اينه اريكسن والوفد المرافق لها، ورحب بتطور العلاقات بين العراق والنرويج"، معربا عن "امله في أن تسهم هذه الزيادة بتعزيز التعاون والاستفادة من الخبرات والتجارب النرويجية في مجال الاستثمار الأمثل للموارد النفطية وتوسيع برامج الدعم والتدريب للقوات الأمنية".

من جهتها أعربت وزير الخارجية النرويجية عن "رغبة بلادها بإقامة علاقات شراكة مع العراق وزيادة فرص التعاون الاقتصادي، وتبادل الزيارات بين المسؤولين في البلدين لوضع أسس لعلاقة شراكة وتعاون، كما ابلغت تحيات رئيسة الحكومة النرويجية وتطلعها لزيارة العراق"، داعية "عبد المهدي لزيارة النرويج".

وبين المكتب الإعلامي، أن "اللقاء حضره كل من اسبن لندبیك المدیر التنفیذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا، وكنوت ایلیف لاین الممثل الخاص الى العراق وسوریا وان ھافاریسداتیر لوند نائب مدیر الاتصالات، وسفير النرويج في العراق توني الیرز، كما حضر اللقاء نزار الخیر الله وكیل وزارة الخارجیة، والفریق الركن عبد الامیر یار الله نائب قائد العملیات المشتركة في العراق والسفیر العراقي في النرويج شاكر قاسم مھدي، وعدد من المستشارين في الجانبين".