آخر الأخبار
نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق

شرطة بابل تعلن بدء عملية امنية واسعة لملاحقة خلايا داعش شمالها

أمن | 5-02-2019, 05:44 |

+A -A

بغداد اليوم _ بابل

أعلنت قيادة شرطة بابل، اليوم الثلاثاء (5 شباط 2019)، بدء عملية عسكرية واسعة، لمطاردة عناصر خلايا داعش النائمة شمالي المحافظة.

واوضحت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "قطعات من أفواج طوارئ الشرطة وقوات النخبة من سرية سوات وفض الشغب بمشاركة لواء المغاوير عمليات الفرات الاوسط فضلاً عن الحشد الشعبي، وبالتنسيق مع الأمن الوطني والاستخبارات وبالتعاون مع باقي الأجهزة الأمنية العاملة بالمحافظة وإسناد طيران الجيش أطلقت فجر اليوم على ضوء معلومات إستخبارية دقيقة عملية أمنية واسعة لملاحقة ومطاردة المضافات في عدة مناطق شملت الفاضلية والعبد ويس كذلك الطريق الصحراوي بإتجاه نهر الفرات ضمن ناحية جرف النصر (60 كم شمالي بابل)".

وأضافت أن "العملية ستكون واسعة حيث تشمل مسافات كبيرة للسيطرة الكاملة على المنطقة وستشرع بتأمين الدور المهجورة بشكل تام للقضاء على الاوكار الارهابية إن وجدت، ولمنع تسللهم الى الناحية".

وتشهد محافظة بابل، إستقراراً نسبياً ملحوظ منذ قيام القوات الأمنية المشتركة بتطهير منطقة جرف النصر (جرف الصخر سابقاً) من تنظيم (داعش)، إذ لوحظ انخفاض كبير في معدل الهجمات بالعبوات والسيارات المفخخة في أغلب المناطق، بعد أن كانت شبه يومية وتودي بحياة العشرات من الضحايا".