آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

مفتشية الداخلية تكشف عن تورط ضباط بتهريب مليون و800 ألف لتر من المشتقات النفطية

أمن | 5-02-2019, 05:20 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت مفتشية وزارة الداخلية العراقية، الثلاثاء (5 شباط 2019)، عن تورط ضباط بتهريب مليون و800 ألف لتر من المشتقات النفطية.

وقالت المفتشية في بيان لها: "اكتشف مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية تورط غرفة عمليات النفط والطاقة التي يترأسها عدد من ضباط الداخلية بعملية تهريب مليون و800 ألف لتر من المشتقات النفطية الى شمال العراق بتزوير كتاب صادر عن وزارة الصناعة".

وأضاف البيان، أن "العملية تمت بمتابعة واشراف ميداني من قبل المفتش العام لوزارة الداخلية جمال طاهر الأسدي، الذي كلف مكتبه في مديرية شرطة الطاقة بالتحقق من المعلومات الواردة من مصادر المفتشية الخاصة والتي أفادت بقيام غرفة عمليات النفط والطاقة والتي يترأسها عدد من ضباط وزارة الداخلية بترويج كتاب مزور تابع لوزارة الصناعة والمعادن والخاص بنقل مشتقات نفطية بمقدار مليون و800 ألف لتر (تهريب) من مصفى الدورة الى منطقة كفري في شمال العراق".

وتابع، أنه "فريق العمل المشكل من قبل مفتش عام الداخلية برئاسة مدير مكتب تفتيش شرطة الطاقة، استطاع ضبط الكتاب المزور والبرقيات التي استحصلت من الجهات المختصة بالموافقة على سير الصهاريج الناقلة للمنتوجات النفطية والبالغ عددها بحدود 50 صهريج سعة الصهريج الواحد 36 ألف لتر".

وأكمل البيان، أن "مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية فاتح مكتب المفتش العام لوزارة الصناعة للاستعلام عن صحة صدور الكتاب من الوزارة وأجابت مفتشية الصناعة بعدم صدوره من وزارتهم وأنه مزور"، مؤكداً أن "التحقيقات التي أجرها فريق العمل اثبتت أن الصهاريج قد عبرت الى شمال العراق عبر سيطرتي الشعب والرستمية". 

ولفت إلى أن "المفتش العام لوزارة الداخلية شكل مجلساً تحقيقياً بالقضية لمعرفة المتورطين فيها لتسليمهم للقضاء واتخاذ الاجراءات القانونية والادارية بحقهم لحين الانتهاء من التحقيق".