آخر الأخبار
السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما - عاجل وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها اندلاع حريق ضمن مقربات مستشفى آزادي التعليمي في كركوك دعوات لاستغلال زيارة أردوغان إلى العراق.. ومختص يوجه رسالة للحكومة - عاجل راصد الزلازل الهولندي يهاجم غيتس وهارفرد: فكرة حجب ضوء الشمس سيتسبب بكوارث وأمراض

مصادر: اجتماع الديمقراطي والاتحاد سيحل ملف برلمان كردستان وتقرير اللجان الأربع

سياسة | 5-02-2019, 05:16 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان 

أفاد مصدر مطلع، الثلاثاء (5 شباط 2019)، بأن اجتماع حزبي الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين، المنعقد حالياً قد يتوصل لاتفاقات مهمة بشأن تشكيل حكومة الإقليم، والبرلمان.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحزب الديمقراطي طلب من نظيره الاتحاد الوطني تسمية مرشحه لرئاسة البرلمان ليتسنى البدء بتسمية اعضاء الهيأة الرئاسية وتوجيه الدعوى لأعضاء البرلمان، لعقد اجتماعاتهم مجددا".

وأضاف، أن "الاجتماع سيتناول تقرير اللجان الداخلية الأربع، التي تم تشكيلها بين الحزبين، فيما يصر الاتحاد الوطني على حسم ملف كركوك قبل تسمية حكومة جديدة في الاقليم".

وفي الجهة المقابلة، قال مصدر داخل الاتحاد الوطني، أن "الحزب سيسمي رسميا خلال الايام المقبلة القيادية في الحزب بيكرد طالباني كمرشحه لرئاسة برلمان الاقليم بينما سيكون منصب نائب رئيس البرلمان من حصة الحزب الديمقراطي".

ورجح المصدر، أن "يسمي الديمقراطي، على الأكثر، رئيس القائمة هيمن هورامي لمنصب نائب رئيس البرلمان".

وكان الحزبان بدآ اجتماعاً في أربيل، في وقت سابق من اليوم.