آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

مجلس ديالى يدعو لحسم مصير أكثر من ألفي مقاتل يعملون منذ 12 عاماً دون حقوق !

أمن | 5-02-2019, 07:42 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

 دعا مجلس محافظة ديالى، الثلاثاء 05 شباط 2019، الى حسم مصير اكثر من الفي مقاتل من الصحوات داخل المحافظة، مبينا أنهم يقاتلون منذ 12 سنة بدون حقوق.

وقال رئيس مجلس ديالى علي الدايني في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "الصحوات قوة اثبتت فعاليتها في المشهد الامني داخل ديالى وقدمت دماء زكية في مواجهة التنظيمات المتطرفة".

واضاف الدايني، أن "ما موجود حاليا من مقاتلي الصحوات في ديالى يزيد عن الفي مقاتل لكنهم مصيرهم مجهول وحقوقهم شبه مفقودة"،  مشيرا الى "ضرورة حسم ملفهم وفق قرارات الحكومات السابقة بالتعيين في المؤسسة الامنية او المدنية".

واكد رئيس مجلس ديالى، أن "الصحوات يقاتلون من 12 سنة بدون حقوق ضامنة للشهداء او الجرحى ورواتبهم لا تزيد عن 250 الف دينار شهريا وهي الاقل بالنسبة لبقية التشكيلات الامنية".