آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

قانونية البصرة تهاجم حكومة عبد المهدي: نزود العراق بـ 86% من اموال الموازنة ولم نمنح سوى 2% !

سياسة | 5-02-2019, 03:17 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

هاجم رئيس اللجنة القانونية في مجلس محافظة البصرة احمد عبد الحسين، الثلاثاء 05 شباط 2019،  الحكومة الاتحادية في بغداد، فيما وصفها بالحكومة الظالمة لأنها ليست على قدر من المسؤولية حسب تقديره.

وقال عبد الحسين في تصريح لـ(بغداد اليوم )، إن "تخصيصات البصرة من الموازنة الاتحادية لمحافظة البصرة لم تتجاوز الـ2%ـ في حين تم تخصيص اكثر من17% لمحافظات الاقليم الثلاث"، مبينا أن "البصرة تزود العراق بأكثر من 86% من اموال الموازنة الاتحادية، على العكس من محافظات الاقليم التي لا تعطي بغداد فلسا واحدا"، حسب تعبيره.

واضاف، أن "الحكومة الاتحادية في بغداد ظالمة  وغير العادلة وليست على قدر من المسؤولية، لأنها لا تشعر بمعاناة اهالي البصرة رغم صيحات المتظاهرين".

واتهم رئيس اللجنة القانونية "الحكومة بالتسيب، بسبب تعطيلها 400 مشروع خدمي في المحافظة، اثر قرارها المرقم 347 الذي اقر في عام 2015" حسب ما قاله .

وكان رئيس اللجنة القانونية، في مجلس البصرة، احمد عبد الحسين، قد أعلن الأحد، 03 شباط، 2019، عودة الحراك الرسمي والشعبي المطالب باقليم البصرة.

وقال عبد الحسين في تصريح لـ(بغداد اليوم) إن "ما حصلت عليه كردستان في موازنة عام 2019 امر، دفع البصريون حكومة وشعبا للمطالبة بالاقليم"، كاشفا عن "جمع تواقيع ثلث اعضاء مجلس البصرة من اجل مفاتحة رئيس الوزراء الذي بدوره يفاتح المفوضية العليا للانتخابات من اجل اجراء استفتاء اقليم البصرة".

وأوضح ان "خطوة اعلان الاقليم تحظى بقبول غالبية ابناء الشعب البصري الذي غُبِن من قبل حكومة المركز وقدم الشهداء في التظاهرات  دون ان يحصل على حقوقه".