آخر الأخبار
ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد

مجلس البصرة: لجان الاعمار التي شكلها مجلس الوزراء لم تحقق شيئاً للبصرة حتى الان

سياسة | 5-02-2019, 06:26 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

اعلنت لجنة التخطيط في مجلس البصرة، الثلاثاء (5 شباط 2019) عن عدم تحقق أي هدف من أهداف جان الاعمار في محافظة البصرة التي شكلها مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وقال رئيس اللجنة نشأت المنصوري، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "أي شيء لم يتحقق من تلك اللجان سواء التي شكلتها اللجنة الاقتصادية او اللجان الأخرى".

وأضاف، أن "لا شيء تحقق على أرض الواقع من توصيات تلك اللجان المشكلة من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء منذ احتجاجات البصرة وحتى الان".

وأوضح، أنه "لا مانع عند الحكومة المحلية من التعاون مع تلك اللجان لكن بشرط عدم التجاوز على صلاحيات الحكومة المحلية التي حصلت عليها بموجب القانون".

وحذر المنصوري من "تحول تلك اللجان الى لجان معرقلة"، مبيناً أن "التجارب السابقة أثبتت أن تلك اللجان تستمع للحكومة الاتحادية فقط دون ان تسمع الحكومة المحلية التي هي اعلم بما تعانيه المدينة".

وطالب المنصوري اللجان بـ "التعاون مع الحكومة المحلية من أجل وضع الحلول للمشاكل التي تعاني منها المحافظة".

وكانت رئاسة الوزراء قد شكلت لجاناً تضع على عاتقها تقديم الحلول للمشاكل التي تعانيها البصرة في القطاعات الخدمية، وغيرها، تشكلت خلال ولاية رئيس مجلس الوزراء السابق حيدر العبادي، ولا زالت مستمرة بالعمل.