آخر الأخبار
صواريخ بعيدة المدى.. إسرائيل تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم أصفهان بالصور.. العثور على بقايا صاروخ اسرائيلي كان متجها الى ايران في واسط رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة"

تحذيرات من إعصار فقر يضرب ديالى.. عوائل تعيش على الخبز والماء فقط !

سياسة | 5-02-2019, 05:18 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

حذر رئيس مجلس ديالى علي الدايني، الثلاثاء، 05 شباط، 2019، مما اسماه اعصار الفقر داخل المحافظة، فيما كشف عن وجود عوائل تعيش على الخبز والماء فقط.

وقال الدايني في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "معدلات الفقر في ديالى بتصاعد مستمر وهناك قرى كاملة تحت خط الفقر وتعاني من اوضاع معيشية صعبة للغاية خاصة قرى جنوب بلدروز (30كم شرق بعقوبة) بالاضافة الى مناطق اخرى ومنها المحررة".

وحذر من "إعصار الفقر في ديالى، كونه والبطالة يشكلان مصدر قلق بالغ لنا لاننا ندرك تبعاته وتداعياته على المجتمع في اتجاهات مختلفة"، مؤكدا أن "هناك عوائل تعيش على الخبز والماء".

وأشار رئيس مجلس ديالى الى أن "المحافظة تعيش ازمة فقر بدأ يجتاح مناطق واسعة وكثيرة"، داعيا "الجهات الحكومية الى ضرورة شمول اكبر عدد ممكن من الفقراء ببرنامج الحماية الاجتماعية خاصة في القرى النائية والبعيدة عن مراكز المدن كونها الاكثر معاناة من الفقر".