آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

الحشد: واشنطن لن تتورط في حرب ضدنا.. لكن قلقون من جواسيس !

سياسة | 4-02-2019, 11:44 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة الأميركية لن تتورط في حرب مع الحشد الشعبي داخل البلاد.

وقال المعموري، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "الولايات المتحدة الأميركية وقادتها يدركون جيدا قوة وشراسة الحشد الشعبي في العراق وقاعدته الشعبية الكبيرة التي تمتد لكل المكونات والاطياف".

واضاف المعموري، أن "اميركا لن تتورط بالحرب مع الحشد الشعبي"، لافتا أن "تحليلات بعض الخبراء ووسائل الاعلام عن احتمالية حدوث حرب مبالغ بها وان حدثت ستحارب اميركا ملايين العراقيين".

وأشار المعموري الى أن "ما يقلقنا هي دسائس واشنطن وافتعال الازمات وغطاؤها للجماعات المتطرفة والساسة الفاسدين"، مشيراً الى أن "اميركا لديها جواسيس كثر وهم خطر يوازي الارهاب بالنسبة لنا".

وتابع القيادي في الحشد الشعبي، أن "وجود الحشد ضرورة استراتيجية لأمن البلاد، وهذا ما يجب ان يدركه الجميع"، مؤكداً أن "واشنطن ترى في الحشد أكبر تحدياتها".

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب، قد أعلن أمس الاحد، أن إدارته ستبقي قوات أميركية في العراق لـ"مراقبة نشاط إيران في المنطقة"، فيما أشار الى وجود قاعدة عسكرية في العراق "مناسبة جدا" لمراقبة أوضاع الشرق الاوسط، لتثير هذه التصريحات ردود افعال عراقية رسمية "مستنكرة".

وأضاف ترامب خلال إطلالته في برنامج "Face the Nation" على قناة "سي بي إس": "كل ما أريده أن يكون بإمكاني المراقبة، لدينا قاعدة عسكرية رائعة وغالية التكلفة في العراق، وهي مناسبة جدا لمراقبة الوضع في جميع أجزاء منطقة الشرق الأوسط المضطربة، وهذا أفضل من الانسحاب".

وتابع بالقول: "هذا الأمر لا يفهمه الكثير من الناس، نعتزم مواصلة المراقبة، فإن حصلت مشاكل أو أراد أحد تصنيع أسلحة نووية أو أشياء أخرى، سنعرف قبل أن يفعلوا ذلك".

وأكد ترامب أن بعض العسكريين الأمريكيين الذين سيتم سحبهم من سوريا سينضمون إلى القوات الأمريكية الموجودة في العراق.