آخر الأخبار
نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم إيران تستأنف الرحلات الجوية بعد احداث أصفهان (فيديو) امطار وغبار.. إيضاح مفصّل بطقس العراق خلال الايام المقبلة وزير إسرائيلي يسخر من هجوم أصفهان ويصفه بـ"فزاعة" ألسنة النيران تلتهم 80 دونمًا في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو)

حقوق الانسان: نصف سائقي الأجرة في ديالى موظفون وعناصر أمن.. يزاحمون الكسبة !

أمن | 4-02-2019, 12:56 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مكتب حقوق الانسان في محافظة ديالى، اليوم الاثنين، أن نصف سائقي سيارات الاجرة في المحافظة "موظفين وعناصر في الاجهزة الامنية"، فيما إتهم بعضهم بـ"إستغلال هويته الحكومية، ومزاحمة الكسبة على الرزق".

وقال مدير المكتب صلاح مهدي لـ(بغداد اليوم)، إن "نصف سائقي سيارات الاجرة في ديالى هم بالاساس موظفون وعناصر امن ينافسون شباب ومسنين على لقمة الخبز، رغم دخولهم المادية الجيدة المتأتية من وظائفهم"، لافتا الى أن "بعض هؤلاء يستغلون هوياتهم الحكومية خلال عملهم كسائقي سيارات أجرة، فلا يلتزمون بأنظمة المرور وقواعد السير".

وأضاف مهدي، أن "ممارسة المئات من الموظفين وعناصر الاجهزة الامنية لهذه المهنة الثانوية، يفتح تساؤلات كثيرة عن مدى التزامهم بالدوام الرسمي طيلة أيام الاسبوع دون الانقطاع عنه"، مطالبا بـ"معالجة هذا الملف، وتأمين مهنة سيارات الاجرة لمن لا يمتلكون دخل اخر".

وكانت وزارة الداخلية في اقليم كردستان قد أصدرت أمرا وزاريا، يوم أمس الاحد، بمنع منتسبي الاجهزة الامنية والعسكرية، سواء على ملاك حكومة الاقليم او الحكومة الاتحادية، من العمل كسائقي سيارات أجرة في كردستان.