آخر الأخبار
القوى السنية تتحرك صوب كرسي رئيس البرلمان: جاهزون ولا يمكننا السكوت أكثر- عاجل سلطة الطيران تعفي مدير مطار النجف علي الساعدي من منصبه بالوثيقة.. حكومة الديوانية تجرد قطع الأراضي بالمحافظة لـ"فرزها وتوزيعها" حلم البافاري هل يتحطم امام عقدة ريال مدريد ؟ التربية تعلن موعد اجراء اختبارات التسريع للعام الدراسي 2023- 2024 (وثيقة)

أول تعليق إيراني على إعلان ترامب بقاء قوات أميركية في العراق

سياسة | 4-02-2019, 11:18 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

علق وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، اليوم الاثنين، على تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن بقاء قوات اميركية في العراق لمراقبة إيران.

وقال ظريف في تغريدة له على موقع (تويتر)، إن "وقاحة ترامب بهذا الشكل، سببها خنوع حكام بعض الدول العربية"، حسب تعبيره.

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب، قد أعلن أمس الاحد، أن إدارته ستبقي قوات أميركية في العراق لـ"مراقبة نشاط إيران في المنطقة"، فيما أشار الى وجود قاعدة عسكرية في العراق "مناسبة جدا" لمراقبة أوضاع الشرق الاوسط، لتثير هذه التصريحات ردود افعال عراقية رسمية "مستنكرة".

وأضاف ترامب خلال إطلالته في برنامج "Face the Nation" على قناة "سي بي إس": "كل ما أريده أن يكون بإمكاني المراقبة، لدينا قاعدة عسكرية رائعة وغالية التكلفة في العراق، وهي مناسبة جدا لمراقبة الوضع في جميع أجزاء منطقة الشرق الأوسط المضطربة، وهذا أفضل من الانسحاب".

وتابع بالقول: "هذا الأمر لا يفهمه الكثير من الناس، نعتزم مواصلة المراقبة، فإن حصلت مشاكل أو أراد أحد تصنيع أسلحة نووية أو أشياء أخرى، سنعرف قبل أن يفعلوا ذلك".

وأكد ترامب أن بعض العسكريين الأمريكيين الذين سيتم سحبهم من سوريا سينضمون إلى القوات الأمريكية الموجودة في العراق.