آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

مجلس بغداد يكشف عن موعد قرار المحكمة الاتحادية بشأن جلستي انتخاب الشويلي والجزائري

سياسة | 5-02-2019, 04:12 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف عضو مجلس محافظة بغداد، حسون الربيعي، الثلاثاء (5 شباط 2019)، عن موعد اصدار قرار المحكمة الاتحادية بشأن قانونية ودستورية جلستي انتخاب فاضل الشويلي وفلاح الجزائري محافظين لبغداد.

وقال الربيعي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "الجزائري هو من يدير امور وشؤون المحافظة بالوقت الحالي، ووقع على صكوك رواتب 325 الف موظف في العاصمة، باعتبار ان رد المحكمة لم يأتي بشان ايقاف عمله او عدم شرعية جلسة انتخابه".

واضاف ان "المعلومات التي توفرت لدينا تؤكد ان المحكمة ستعلن عن الموقف القانوني من جلستي انتخاب فاضل الشويلي وفلاح الجزائري خلال الشهر الحالي"، مؤكدا ان "قرار المحكمة سيكون مقبولاً لدى جميع الاطراف لكون القانون فوق الجميع".

وشهد مجلس محافظة بغداد، السبت (22 كانون الاول 2018)، التصويت بالأغلبية المطلقة على المرشح  فلاح الجزائري، لمنصب محافظ بغداد، خلفا لعطوان العطواني.

وقرر مجلس محافظة بغداد بالجلسة ذاتها الغاء مقررات الجلسة التي عقد بتاريخ (12/ 12) والتي شهدت إنتخاب فاضل الشويلي كمحافظ للعاصمة.